منتديات سكر
شارك معنا لكــــل مــا هــو جديد المندى يحتاج الى مشرفين شارك بجهودك

منتديات سكر

سكر لكل ما هو جديد
 
بحـثاخر الاخبارالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 نبذة عن الرئيس حسنى مبارك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سكررر
مدير المنتدى
مدير المنتدى
سكررر

عدد المساهمات : 384
نقاط : 1170
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/01/2010
العمر : 29

نبذة عن الرئيس حسنى مبارك Empty
مُساهمةموضوع: نبذة عن الرئيس حسنى مبارك   نبذة عن الرئيس حسنى مبارك I_icon_minitimeالإثنين يناير 25, 2010 11:42 am

نبذة عن الرئيس حسنى مبارك Uuouou10
من هو حسني مبارك ؟!

محمد حسني سيد سيد إبراهيم مبارك من مواليد 4 مايو 1928 كفر المصيلحة في محافظة المنوفية، مشهور بالاسم حسني مبارك، هو رئيس جمهورية مصر العربية منذ 14 أكتوبر 1981 م، وهو الرئيس الخامس منذ قيام الجمهورية. تقلّد الحكم في مصر وقيادة القوات المسلحة ورئاسة الحزب الوطني الديمقراطي بعد اغتيال الرئيس أنور السادات في 6 أكتوبر 1981، بصفته نائب رئيس الجمهورية. و بذلك تكون فترة حكمه من أطول فترات الحكم في المنطقة العربية. مارس كرئيس لمصر دورا مهما في المنطقة العربية وعُرف بموقفه الداعم للمفاوضات السلمية الفلسطينية الإسرائيلية.


تدرج الرئيس محمد حسني مبارك في الوظائف العسكرية فور تخرجه :

عين بالقوات الجوية في العريش، في 13 مارس 1950، ثم نقل إلى مطار حلوان عام 1951 للتدريب على المقاتلات، واستمر به حتى بداية عام 1953، ثم نقل إلى كلية الطيران ليعمل مدرساً بها، فمساعدا لأركان حرب الكلية، ثم أركان حرب الكلية، وقائد سرب في نفس الوقت، حتى عام 1959.

سافر في بعثات متعددة إلى الاتحاد السوفيتي، منها بعثة للتدريب على القاذفة اليوشن ـ 28، وبعثة للتدريب على القاذفة تي ـ يو ـ 16، كما تلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي (1964 ـ 1965م). أصبح محمد حسني مبارك، قائداً للواء قاذفات قنابل، وقائداً لقاعدة غرب القاهرة الجوية بالوكالة حتى 30 يونيه 1966.

وفي يوم 5 يونيه 1967، كان محمد حسني مبارك قائد قاعدة بني سويف الجوية. عُين مديراً للكلية الجوية في نوفمبر 1967م، وشهدت تلك الفترة حرب الإستنزاف، رقي لرتبة العميد في 22 يونيه 1969، وشغل منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية في أبريل 1972م، وفي العام نفسه عُين نائباً لوزير الحربية.

وقاد القوات الجوية المصرية أثناء حرب أكتوبر 1973 ، ورقي اللواء محمد حسني مبارك إلى رتبة الفريق في فبراير 1974. وفي 15 أبريل 1975، اختاره الرئيس محمد أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية، ليشغل هذا المنصب (1975 ـ 1981م). وعندما أعلن الرئيس السادات تشكيل الحزب الوطني الديموقراطي برئاسته في يوليه 1978م، ليكون حزب الحكومة في مصر بدلاً من حزب مصر، عين حسني مبارك نائباً لرئيس الحزب. وفي هذه المرحلة تولى أكثر من مهمة عربية ودولية، كما قام بزيارات عديدة لدول العالم، ساهمت إلى حد كبير في تدعيم علاقات هذه الدول مع مصر.

وفي 14 أكتوبر 1981م تولى محمد حسني مبارك رئاسة جمهورية مصر العربية، بعدما تم الاستفتاء عليه بعد ترشيح مجلس الشعب له في استفتاء شعبي، خلفاً للرئيس محمد أنور السادات، الذي اغتيل في 6 أكتوبر 1981م، أثناء العرض العسكري الذي أقيم بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر 1973م. وفي 26 يناير 1982م انتخب رئيساً للحزب الوطني الديموقراطي .



نستغرب من بعض المزايدات على هذا الرئيس القائد الفذ الذي وقف مع الفلسطينيين بشكل عام و بشكل خاص مع غزّة فهو الذي وقف وقفة صادقة منذ ستين سنة لكن هذه عادة العرب يعلقون فشلهم بالآخرين !

و الذي نستغربه أن يأتي شخص رخيص مثل ( بشار الأسد ) الذي لم يستطع أن يحمي رأسه من المقاتلات الإسرائيلية و لم يستطع أن يحرر ( أراضي الجولان ) و يعطي إملاءاته لمصر تلك الدولة التي تقهر الجيوش و تنتعهي عندها كل الصعاب ، مصر التي أوقفت زحف التتار و حررت أرضها في شهور و أجبرت القوات الإسرائيلية على الخروج من أرض سيناء و هي راغمة و أنفها في التراب ، حسني مبارك الذي يسمى صاحب الضربة الأولى في حرب أكتوبر حيث كانت لها أثر كبير في ضرب النقاط الحيوية للعدو الصهيوني في سيناء مما أخل بتوازنه وسمح للقوات البرية المصرية لعبور قناة السويس والسيطرة علي الضفة الشرقية للقناة وعدة كيلومترات في أول أيام الحرب تحت غطاء وحماية القوات الجوية المصرية .

القائد المحنك هو الذي يحافظ على وحدة الصف العربي و لا يعمل كالخفافيش مثل بشار الذي يعمل على زرع القلاقل في العالم العربي في لبنان و العراق و فلسطين !

بينما مصر تقول و تعمل و تعمل بحكمة و ليس بهمجية ، لا أحد ينكر أن مصر لها الدور الكبير في انتهاء العدوان على غزة و كما لها الفضل أيضـًـا في لملمة الوضع العربي المتأزم ، و ما يروجه قادة حماس المنعمين في الخارج عن المصريين ماهو إلا كذب كما قال السيد وزير الخارجية المصري / أحمد أبو الغيط - رضي الله عنه و أرضاه أنهم فتحوا المعابر للمرضى و المساعدات من أول يوم .

مصر لا ينقصها إخوان مسلمين من خارج الحدود لينشروا أيدوجياتهم داخل مصر ، و كلنا رأينا الهمجية التي قام بها الغزاويين عند المعبر من إطلاق النيران على حرس الحدود المصري !

فكيف أسمح بدخول مسلحين على أرضي ؟

أم نسينا مالذي فعله تنظيم فتح الإسلام في المخيمات الفلسطينية في لبنان ؟!
لا تنسو الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sokar.forummaroc.net
 
نبذة عن الرئيس حسنى مبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سكر :: منتدى الشخصيات التاريخيه :: شخصيات هامة-
انتقل الى: